العثماني يُمرّر برنامجه الحكومي بموافقة 208 برلماني و معارضة 91 و امتناع الإستقلال

زنقة 20 . الرباط

حصل سعد العثماني رئيس الحكومة، مساء اليوم الأربعاء، على ثقة مجلس النواب، وذلك بعد ما صادق المجلس في جلسة عمومية طبقا لأحكام الفصل 88 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي خاصة المادة 176 منه، على البرنامج الحكومي الذي قدم بحر الأسبوع الماضي.

وصوت لصالح البرنامج الحكومي، 208 نائب برلماني ينتمون لأحزاب الأغلبية، فيما عارضه 91،ينتمون لأحزاب الأصاة و المعاصرة و فيدرالية اليسار في حين امتنع 40 نائبا عن التصويت ينتمون لحزب الإستقلال.

و قبل جلسة التصويت كان العثماني قد أخذ الكلمة للرد على مداخلات أعضاء مجلسي النواب والمستشارين بخصوص البرنامج الحكومي، حيث قال، إن حكومته ستكون ناجحة وستفي بالوعود التي قدمتها للمواطنين من خلال البرامج الانتخابية للأحزاب المكونة للأغلبية الحالية.

وأوضح العثماني، أن النموذج المغربي سيبقى قويا و”نحن متفائلون بأن الحكومة الحالية ستنجح وستفي بوعودها”، مضيفا أن من أولويات الحكومة الحالية الاهتمام بالفئات الهشة والفقيرة، وأيضا الطبقات المتوسطة من المجتمع المغربي من خلال مباشرة الإصلاحات الضرورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد