العماري : لو استفادت الحسيمة من مليارات الحشيش لأصبحت مثل موناكو

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة إلياس العماري إنه لو تم تخصيص مليار واحد من المليارات الـ23 لعائدات الحشيش بالمغرب لأصبحت الحسيمة مثل إمارة موناكو.

العماري الذي يشغل منصب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أضاف في حوار مع “جون أفريك” أن 81 % من اقتصاد إقليم الحسيمة يعتمد على زراعة وبيع الحشيش، مستنداً على تقرير لوكالة تنمية أقاليم الشمال أعد سنة 2006،مشيراً إلى أن 19 % الأخرى تأتي من تحويلات المهاجرين المقيمين بالخارج والصيد البحري وغيرها.

و اعتبر زعيم “الجرار” أن أموال الحشيش كانت تستفيد منها ساكنة الإقليم قبل سنة 2008 قبل أن تذهب لأماكن أخرى أصبحت معه الساكنة محاطة و مكبلة بالفقر.

و قال العماري أن مجموعة من مصانع تصبير السمك أقفلت أبوابها و بقي معها أكثر من 6000 شخص يعيلون أسرهم دون عمل و معرضون للفقر و التهميش.

و أضاف العماري أن أسباب خروج ساكنة إقليم الحسيمة للإحتجاج في الشوارع هو قلة فرص العمل حيث يقضي الشباب معظم أوقاتهم على كراسي المقاهي.

و عن الإتهامات الموجهة لنشطاء “الحراك” بالحسيمة بتلقي أموال من الخارج قال “العماري” إن الأمر يحتاج إلى إثباتات “و إن ثبت الأمر فيجب تقديم المتورطين للمحاكمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد