العماري و العلمي يتفقان على مباشرة بناء وحدات صناعية لإنتاج أجزاء السيارات بالحسيمة

زنقة 20 . الرباط

كشف رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان “إلياس العماري” أنه توصل لاتفاق مع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، “مولاي حفيظ العلمي” لمباشرة بناء وحدات صناعية لإنتاج أجزاء السيارات بالحسيمة.

و كتب “العماري” على صفحته الفايسبوكية يقول : ” باشرت اليوم، على هامش الدورة الرابعة لمعرض المناولة لقطاع السيارات بمنطقة ملوسة بإقليم الفحص انجرة، الاتصال بالسيد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومع مستثمرين في مجال صناعة أجزاء السيارات، وتم الاتفاق المبدئي والعملي على اقتراح مشاريع في القريب العاجل للجواب على ما يحدث بالمعبر الوهمي لسبتة المحتلة، وذلك بتنسيق بين الوزارة والجهة والجماعات الترابية”.

و أشار العماري إلى أن ” السيد الوزير وبعض المستثمرين التزموا بمباشرة بناء بعض الوحدات الصناعية لإنتاج أجزاء السيارات بمنطقة الحسيمة في الأسابيع القليلة المقبلة”.

و أوضح “العماري” أنه أبلغ ” السيد الوزير، وسأبلغ السادة أعضاء الحكومة كتابة بقرارات الدورة الأخيرة للمجلس، ومن ضمنها مقترح استقبالهم للمجلس عبر اللجنة المعهود لها بتتبع التفعيل والترافع على برنامج التنمية الجهوية، وكذا اقتراح مرافقة ممثلي الجهات لأعضاء الحكومة في تنقلاتهم خارج الوطن عندما تكون الزيارات تتعلق بالاستثمار والتنمية أو بالدبلوماسية الموازية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد