الغنيمة. البرلمانيون يستفيدون من بطائق قطار وتذاكر طائرة مجانية بالدرجة الأولى دون احتساب راتب أربعة ملايين شهرياً

زنقة 20. الرباط

يبدو أن الجدل الذي رافق التقاعد المخصص للبرلمانيين والدعوات المطالبة لإلغائه، عبدت أمامه تعويضات و امتيازات أخرى الطريق لاثارة جديدة.

ففضلاً عن الراتب الشهري الذي يقارب 4 ملايين سنتيم لكل برلماني فان السادة البرلمانيون يستفيدون من تذاكر مجانية بالدرجة الاولى للتنقل من جميع المدن باتجاه ومن العاصمة الرباط، فضلاً عن التذاكر المجانية لتنقلاتهم عبر الطائرة لمختلف جهات العالم، فيمكن البرلماني أن يحصل على تذكرة مجانية في خالد توفره على مراسلة تفيد بمهمة ما أو استفادته هو و جميع افراد عائلته من تخفيض يصل الى 75% علىً تذاكر جميع وجهات السفر.

وفضلاً عن هذه الامتيازات والتعويضات فان البرلماني الذي يشغل منصب نائب رئيس الجهة يحصل على تعويض شهري بمليون ونصف المليون ليصل راتبه الاجمالي راتب الوزير أي ما فوق خمسة ملايين شهرياً مع استفادته مجاناً من تذاكر السفر بالقطار والطائرة.

و دافع برلمانيو حزب ‘العدالة والتنمية’ بشراسة على ‘حقهم’ في التقاعد والتعويضات والامتيازات في الوقت الذي تخصص الدول الديموقراطية التنقل المجاني للعاطلين عن العمل والفئات الفقيرة. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد