الـONCF يُشغل أزيد من 250 قطارا يوميا بمناسبة العطلة الصيفية

زنقة 20 . الرباط

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا جديدا لسير القطارات بمناسبة العطلة الصيفية يتضمن تشغيل ما يفوق 250 قطارا في اليوم، وذلك بهدف تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة، والمتمثلة في الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور.

وأوضح المكتب أن هذا البرنامج يأتي تحسبا للتنقلات المكثفة التي تعرفها فترة العطلة الصيفية، ومن أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين في أحسن ظروف الأمان والراحة. وأشار إلى أن البرنامج يرتكز على تكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر، وكذلك إرشاد المسافرين.

وفي هذا الصدد، ينص البرنامج على تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، من خلال تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات داخل المحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، واقتناء التذاكر عبر موقع البيع (أو إن سي إف-فواياج.ما).

ويتضمن البرنامج وضع أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.

كما يشمل وضع مصلحة للإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع تتمثل في مركز الاتصالات الهاتفية قطاري (40 30 20 90 08)، ومواقع المكتب على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد