الـPJD يترأس عمودية مراكش بعد تحالف مع الـRNI ومساندة من الإستقلال رغما عن شباط

زنقة 20 . الرباط

استطاع حزب العدالة والتنمية الظفر بعمودية مدينة مراكش بعد التحالف مع كل من التجمع الوطني للأحرار، ومساندة من الأمين الإقليمي لحزب الإستقلال، حيث زكى بنكيران القيادي في الحزب محمد العربي بلقايد ليكون عمدة للمدينة الحمراء.

الإتفاق الذي بموجبه سيتم منح عبد العزيز البنين، وكيل لائحة حزب “الحمامة” بمقاطعة جليز، منصب النائب الأول لعمدة مراكش ومرشح .

 

وكان بنكيران قد خاطب محمد العربي بلقياد قبل سنوات، عند إقالته من طرف فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة من المجلس الجماعي لمدينة مراكش وإخلالها بتحالف سنة 2009 مع البيجيدي، قائلا له: “ستعود لها إن شاء الله مرفوع الرأس”.

وتمكن حزب العدالة والتنمية من الظفر بعمودية المدينة الحمراء، رغم إصرار حزب الأحرار على ترشيح مرشحه عبد العزيز البنين لعمودية مراكش.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية حصل في الانتخابات الأخيرة، على 40 مقعدا بمجلس مدينة مراكش من 86 .

من جهة أخرى تمرد خالد الفتاوي وكيل لائحة حزب الاستقلال بمقاطعة مراكش المدينة ضد قرارات شباط وتشبت بدعم حزب العدالة و التنمية بمقاطعة مراكش المدينة التي استطاعت ان تضمن ثلاثة مقاعد بمجلس المقاطعة.

وكيل لائحة الإستقلال خالد الفتاوي صرح أنه مستعد لتقديم استقالته من صفوف حزب الاستقلال في حالة استمرار الضغوطات عليهم بفك الارتباط مع حزب العدالة والتنمية بمقاطعة مراكش المدينة.فيما دعم ذات المتحدث بلقايد القيادي بحزب العدالة والتنمية لشغل منصب عمودية مراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد