القاهرة تتهم قطر بشراء الأصوات لفوز مرشحها برئاسة ‘اليونسكو’ والاطاحة بمرشحة مصر

زنقة 20. الرباط

قدمت بعثة مصر الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم الجمعة، مذكرة رسمية إلى المديرة العامة للمنظمة ايرينا بوكوفا، للتحقيق في “خروقات” شابت عملية انتخاب مدير عام المنظمة الجديد، والتي بدأت جولتها الأولى يوم الإثنين الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في بيان، إن وزير الخارجية سامح شكري، التقى اليوم مع المديرة العامة لليونيسكو ايرينا بوكوفا، ونقل لها ما “تم رصده من خروقات في العملية الانتخابية خلال الأيام الماضية”، مطالبا ب”التحقق من تلك الخروقات بشكل عاجل لتأثيرها المباشر على نزاهة العملية الانتخابية”.

وأضاف المتحدث، أن شكري أعرب عن شكره لبوكوفا، على الجهد التي بذلته في إدارة عمل المنظمة خلال فترة رئاستها وتعاونها الكامل والإيجابي خلال تلك الفترة.

ومن المقرر أن تجرى في وقت لاحق اليوم الجولة الأخيرة من انتخابات (اليونسكو) بين مرشحة فرنسا أودري أزولاي، ومرشح دولة قطر، عبد العزيز الكواري لاختيار المدير العام الجديد للمنظمة.

وكانت أودري أزولاي قد حصلت على 31 صوتا مقابل 25 صوتا لمرشحة مصر مشيرة خطاب، وذلك في الجولة الخامسة والفاصلة التي جرت بينها اليوم لاختيار صاحب المركز الثاني الذي سيتنافس في الجولة النهائية ضد مرشح قطر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد