القباج : الممثلات المغربيات متخلفات و يعانين من نقص عوضنه بالتعري

زنقة 20 . الرباط

هاجم الشيخ السلفي “حماد القباج” مجموعة من الممثلات المغربيات اللائي ظهرن على البساط الأحمر لمهرجان مراكش السينمائي وهن يكشفن على أرجلهن و “أفخاذهن” أمام الكاميرات.

وكتب “القباج” العضو في حزب العدالة و التنمية على صفحته الفايسبوكية يقول ” أجساد (ديكابوتابل) في مهرجان السينما بمراكش .. وصف أجساد ب (ديكابوتابل) من ألطف ما قرأت في صحافة هذا الأسبوع وصْفٌ ذكره تقرير صحافي يتحدث عن حال ممثلات مغربيات يبدو أنهن يشعرن بمركب من النقص لم يجدن متنفسا منه إلا بالعمل بعنوان الرواية (الأدبية)!: (هيا بِنَا نتعرى)”.

واضاف “القباج” على متن تدوينته أن ذلك ” سلوك يعبر عن أحد عوامل تعميق التخلف العربي؛ ومخطئ من يظن أنه سيخرج من تخلفه بتقليد المظاهر والأشكال المتخلفة .. لا سيما سلوك التعري الذي مثّل طيلة تاريخ البشرية مظهرا من مظاهر الانتكاسة الإنسانية؛ وهو مظهر ترفضه الغربيات الواعيات أنفسهن؛ ومنهن ممثلات ظهرن في مهرجان مراكش أكثر احتراما لأجسادهن من مغربيات ينطبق عليهن المثل الشعبي: (حمقا وقالو ليها زغردي)”.

kabaj

واعتبر ذات المتحدث أنه “يجب على نساءنا أن يعلمن بأن التعري والفن العاري لم يسهم يوما في نهضة أمة ولا في تحسين أوضاعها؛ وإنما هو شكل من أشكال الاستغلال والرق الذي يجعل الإنسان أسير هواه وشهواته، كما يجعله لعبة في يد تجار الأجساد الرخيصة”.

واشار الشيخ القباج” إلى أن ” المطلوب من الفن أن يؤدي أدوارا إيجابية في بناء الإنسان المنتج المصلح والمجتمع الراقي المتحضر ..؛ أما المركز السينمائي المغربي فأراه من أكبر مداخل الهدم والاستلاب الفرنكوفوني الثقافي في بلدنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد