‘القرض الفلاحي’ يطلق ‘الأخضر بنك’ التشاركي بشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية

زنقة 20. الدارالبيضاء

تم الاعلان اليوم الاثنين بالدارالبيضاء، عن اطلاق “الأخضر بنك” البنك التشاركي جديد، بشراكة استراتيجية بين مجموعة القرض الفلاحي للمغرب.

و كشف ‘فؤاد حراز’ في كلمة تقديمية لحفل اطلاق المنتوج البنكي الحديد، على أن القرض الفلاحي للمغرب يملك 51 في المائة من الرأسمال و الشركة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص يملك 49 في المائة من الرأسمال.

وتعتبر ‘الشركة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص’ عضوا بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية BID.

https://youtu.be/JejsMO8I_28

ويقدّم “الأخضر بنك” تشكيلة من المنتجات والخدمات البنكية المتنوعة، في تطابق تام مع توصيات اللجنة الشرعية للمالية التشاركية المحدثة لدى المجلس العلمي الأعلى، وكدا مع دوريات “بنك المغرب” المنظّمة لنشاط البنوك التشاركية بالمغرب.
وتتوجّه منتجات “الأخضر بنك” إلى مختلف الزبناء من أشخاص ذاتيين، فلاحين ومهنيين ومقاولات.

ويقدّم “الأخضر بنك” منتجات البنك اليومية، ومنتجات التمويل (مرابحة، إجارة)، كما يقدّم ودائع الاستثمار. ويقدّم أيضا منتجات التمويل الفلاحي والفلاحي – الصناعي (سلم).

ويسعى “الأخضر بنك”، بفضل استراتيجيته المرتكزة على إرضاء الزبناء والقُرب منهم، إلى التجاوب مع تطلعات زبناء يبحثون عن منتجات وخدمات بنكية جديدة تتلاءم مع انتظاراتهم، سواء من ناحية الشكل أو الجودة.

وأضاف ‘حراز’ أن خدمات البنك الجديد للأفراد ستتم عبر تقديم عرض بنكي يشمل حسابات الإيداع ، وبطاقات بنكية للأداء والسحب والخدمات البنكية عبر الانترنت و الهاتف النقال Mobile-Banking وE-Banking . كما سيتمّ تلبية حاجياتهم في التمويل العقاري، والمركبات والتجهيز عبر منتجات تشاركية مختلفة (“مرابحة”، “إجارة”…). كما سيتمّ تدعيم هذه التشكيلة من المنتجات بعروض ادّخار وتأمين، وذلك من خلال الودائع الاستثمارية ومنتجات التأمين التكافلي.

أمّا الزبناء الفلاحين، يضيف ذات المدير العام، فسيستفيدون أيضا من عرض بنكي يومي يتلاءم مع حاجياتهم، فضلا عن عرض تمويلي يغطي مجموع حاجياتهم (تمويل الموسم الفلاحي، تمويل الاستثمار: تجهيزات فلاحية، السقي، الماشية، الأشجار المثمرة…) وسيرتكز تمويل الفلاحين أيضا على مختلف المنتجات التشاركية المصادَق عليها من طرف المجلس الأعلى للعلماء، ويتعلق الأمر ب”مرابحة” و “إجارة”، و وسوف يشتغل البنك أيضا على منتجات مبتكرة من أجل تمويل الفلاحة والصناعة- الفلاحية.

ومن جهتهم، سيستفيد الزبناء المهنيون والمقاولات، حسب المدير العام ‘فؤاد حراز’ فضلا عن حسابات الإيداع والودائع الاستثمارية، من وسائل أداء و خدمات مصرفية عبر الأنترنيت ستوضع رهن إشارتهم، و كذا من عرض تمويلي ملائم لتلبية حاجياتهم في الاستثمار، وذلك من خلال المنتجات التشاركية المصادَق عليها من طرف المجلس العلمي الأعلى (“مرابحة”، “إجارة”، “سلم”، “مشاركة”، “مضاربة”). وسيتمّ إغناء هذا العرض في مرحلة ثانية بمنتجات التمويل التجاري Trade Finance بالنسبة للعمليات الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد