القيادي الإخواني المسجون في مصر ‘العريان’ يطلب لقاء ‘مصطفى الرميد’ في السجن

زنقة 20 . الرباط

طلب القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، عصام العريان، المحبوس، السماح له بمقابلة محامين دوليين، لرفع دعاوى دولية للتحقق من “انتهاكات” حقوقية بالسجون المصرية.

جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، قضية “فض اعتصام رابعة”، المتهم فيها عدد من قيادات الإخوان والتي تأجلت لجلسة الثلاثاء المقبل، لاستكمال سماع الشهود، وفق مصدر قضائي.

و حدد العريان، نائب رئيس حزب “الحرية والعدالة” المنحل والمنبثق عن الجماعة المصرية، أسماء المحامين الدوليين الذين يرغب في لقاءهم، وبينهم الأمريكي “رمزي كلارك”، و”مصطفى الرميد” وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان و المحامي “خالد السفياني” من المغرب، و”علي أبو السكر” من الأردن، و”أسعد هرموش” من لبنان، و”مبارك المطوع” من الكويت.

وطلب العريان السماح بدخولهم إلى البلاد وعدم اعتراضهم في المطار، والسماح له بمقابلتهم لتقديم دعاوى في المحاكم الدولية (لم يحددها) ضد مصلحة السجون لارتكابها “انتهاكات” ضد حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد