المغاربة في المرتبة السابعة إفريقيا من حيث عدد مستعملي ‘فايسبوك’ بـ13 مليون مستخدم

زنقة 20 . الرباط

احتل المغرب المرتبة السابعة إفريقيا من جملة البلدان الإفريقية التي لديها أكبر نسبة من مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي “فايس بوك” وذلك حسب تقرير لمؤسسة “ميديانات” التونسية.

وحددت نسبة المغرب بـ39 بالمائة من مجموع الأشخاص المبحرين على الشبكة الإجتماعية،فيما جاءت تونس في المرتبة الثانية بعد السيشال (56 بالمائة) .

وإهتم هذا التقرير بسلوك المبحر المغربي على (واب)، وإستعمال الفايس بوك في إفريقيا و المغرب، وحسب هذا التقرير الصادر سنة 2016 بمناسبة القمة الإفريقية الرقمية وتم تحيينه أمس الإثنين تأتي جزر الموريس في المرتبة الثالثة بنسبة 49 بالمائة وليبيا في المرتبة الرابعة بنسبة 46 بالمائة ، والجزائر في المرتبة الخامسة بنسبة 42 بالمائة.

ويحتل الرأس الأخضر المرتبة السادسة بنسبة 40 بالمائة، و المغرب المرتبة السابعة بنسبة 39 بالمائة، وآلت المرتبة الثامنة لمصر بنسبة 37 بالمائة، والمرتبة التاسعة لبوبوتوسوانا بنسبة 34 بالمائة والمرتبة العاشرة للغابون بنسبة 30 بالمائة.

وحسب هذا التصنيف، ومقارنة بعدد السكان، تكون مصر على رأس القائمة ب33 مليون مستعمل والجزائر ب17 مليون مستعمل، ونيجيريا ب16 مليون مستعمل، وجنوب إفريقيا ب14 مليون مستعمل، والمغرب ب13 مليون مستعمل، وكينيا ب6،2 مليون مستعمل، وتونس ب6،1 مليون مستعمل، وطانزانيا ب4،4 مليون مستعمل، وغانا ب4 ملايين مستعمل، وأنغولا ب3،8 مليون مستعمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد