المغرب “الحاضر الغائب” في الأمم المتحدة ..تخفيض التمثيل الدبلوماسي وغياب عن حفل عشاء أقامه ‘ترامب’ للقادة الأفارقة

زنقة 20 . خالد أربعي

ظهر جلياً أن المغرب خفض تمثيله الديبلوماسي في الدورة الثانية و السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة و التي تنظم ما بين 19 شتنبر و تستمر لغاية 25 من نفس الشهر.

و غاب المغرب عن الجلسة الرسمية لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة و التي ألقى فيها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خطاباً نارياً و تحدث فيه زعماء عرب من بينهم الرئيس المصري “السيسي”.

و اكتفى الوفد المغربي بتمثيلية وزير الخارجية “ناصر بوريطة” الذي ألقى أمس الأربعاء 20 شتنبر كلمةً باسم المغرب رغم تواجد الأمير مولاي رشيد بنيويورك وهو الذي اعتاد تمثيل المغرب في الجمعية العامة و إلقاء كلمة أمام قادة دول العالم.

 

وكان من اللافت غياب المغرب أيضاً عن حفل العشاء الذي أقامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شرف عدد من قادة الدول الأفريقية المشاركة في القمة الأممية.

ودعا ترامب إلى حفل العشاء رؤساء كل من كوت ديفوار، أثيوبيا، غانا، غامبيا، نيجيريا، السنغال، أوغندا وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الرئيس الغيني الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي.

http://www.youtube.com/watch?v=zJh1EGFC-ho

و غاب إسم المملكة المغربية عن لائحة المتحدثين طوال 3 أيام من الجمعية العامة للأمم المتحدة حسب ما اطلع عليه Rue20.Com في الموقع الرسمي للمنظمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد