المغرب يسعى للحصول على صواريخ روسية متطورة و بأثمنة باهظة

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر إعلامية إن المغرب يسعى للحصول على آخر التكنولوجيا الروسية في الدفاع الجوي متمثلة في صواريخ S400 العالية الكفاءة والباهظة الثمن.

و قال “Le360” في تقرير نشره الخـمِيـس أن المغرب ينوي الحصول على قاذفة صواريخ روسية من طراز S400 لتقوية دفاعه الجوي. وتابع الموقع نقلا عن مصادره أن العرض المغربي قدم غداة التوقيع على اتفاق التعاون العسكري المغربي الروسي، بمناسبة زيارة الوزير الأول الروسي ديميتري ميدفيديف.

ووفق ما نفاه مصدر عسكري مغربي ، فقد اخبر إن “خصاص الجيش المغربي ليس في الغواصات ولا الطائرات، فطائرات F16 التي اقتناها المغرب من أمريكا تفي بالغرض”.

وكانت عدد المواقع المتخصصة في الأمور العسكرية، قد تحدثت عن نية شراء المغرب غواصات Amur 1650 من الجيل الرابع، وقاذفات سوخوي.

وحسب المصدر ذاته، الذي رفض الكشف عن اسمه، فإن “المغرب مهتم بالحصول على نظام قاذفات صواريخ روسي من طراز S400 على غرار ما تطلبه الجيوش القوية كالصين وتركيا، والذي يمكن أن يستهدف أي جول جوي من طائرات أو درون، حيث باستطاعة النظام إرسال 72 قذيفة ضد 36 هدفا يبعد بحوالي 400 كيلومتر”.

ويضيف المصدر: “الروس أقوياء من ناحية الدفاع الجوي، وهو الأمر الذي يعوز الجيش المغربي في مكونه الأرضي من أجل حماية الحدود الترابية”.

وكان الوزير الأول الروسي ديمتري ميدفيديف أعلن الْأرْبِـعَـاء، بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها إلى الرباط، قرار بلاده بيع المغرب معدات عسكرية دون تخصيص طبيعتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد