المغرب يشدد المراقبة على استيراد اللحوم البرازيلية المصابة بالبكتيريا

زنقة 20 . الرباط

قرر المكتب الوطني للسلامة الصحية وقف دخول أي لحوم صادرة عن شركتي “جي بي أس” أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم، وشركة “بي إر أف”، أكبر منتج للحوم الدواجن في العالم تفاعلا منه مع فضيحة اللحوم البرازيلية الفاسدة المصدرة إلى عدد من دول العالم.

وبحسب ما أوردت يومية “المساء” ، فإن هناك تعليمات صارمة صدرت للمفتشين بجميع المعابر الحدودية والموانئ بتشديد المراقبة على اللحوم ومنجاتها القادمة من البرازيل، وأضاف ذات المصدر أن التعليمات صدرت بمراقبة ملفات الاستيراد الخاصة بالشحنات التابعة للمؤسسات والشركات المعتمدة من طرف المصالح الصحية البيطرية، والتي توجد ضمن لائحة الشركات المسموح لها بالتصدير إلى دول الاتحاد الأوربي واستبعاد الشحنات الخاصة بالشركتين المذكورتين ومنعهما من الدخول إلى السوق المغربي.

و تشمل التعليمات التي وجهت للمفتشين بخصوص مسطرة مراقبة اللحوم القادمة من البرازيل، توسيع قاعدة العينات المعالجة وإجراء تحاليل مخبرية ميكروبولوجية للبحث عن أي نوع من البكتيريا التي يمكن أن تكون شحنات اللحوم ملوثة بها، بالإضافة إلى إجراء فحص لطبيعة اللحوم المستوردة عن طريق الحمض النووي والبحث عن المضافات وخاصة المواد الحافظة الممنوعة.

وانفجرت الفضيحة عندما اكتشفت الشرطة الجمعة الماضية أن عددا من كبار مصدّري اللحوم قاموا برشوة مفتشين في دوائر المراقبة الصحية لكي يصادقوا على تراخيص تفيد بأن كميات ضخمة من اللحوم الفاسدة الموجودة لديهم هي صالحة للاستهلاك الآدمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد