الناشطة الأمازيغية ‘مزان’ : الأمازيغ سيذبحون العرب إذا لم تقم دولة كردستان

زنقة 20 . الرباط

شنت الناشطة الأمازيغية المغربية “مليكة مزان” هجوماً لاذعاً على المسؤولين الحكوميين في الدول العربية ، و الذين أجمعوا على رفض استقلال كوردستان عن العراق في اجتماع الجامعة العربية حيث طلب الأمين العام للجامعة ، أحمد أبو الغيط، من رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني تأجيل الاستفتاء لفترة واجراء مفاوضات بين أربيل وبغداد برعاية من المجتمع الدولي.

و قالت “مزان” الناشطة المثيرة للجدل في تدوينة على صفحتها الفايسبوكية أرفقتها بشريط فيديو : ” حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكوردي: إما أن تقوم دولة كوردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحا… اختاروا… يا ملاعين”.

و اضافت في شريط فيديو بثته على الفايسبوك : “إخواني الكرد هذه المرة سأتوجه مباشرة إلى هؤلاء العنصريين في كل من العراق وغير العراق، وخصوصا عرب العراق، هؤلاء الذين يقفون امام حقكم في تقرير المصير أنا أقول لهم مباشرة إذا ما واصلتم رفضكم لقيام الدولة الكردية فكونو على يقين اننا نحن الشعوب الأصلية كمصريين أصلين يعني أقباط وكأمازيغ في كل شمال افريقيا، سنقوم بطرد العرب عربيا عربيا ليعود إلى أرضه من حيث أتى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد