الوزيعة. 100 طلب إستوزار تقاطرت على ‘شباط’ في ظرف يومين بينهم ياسمينة بادو، كريم غلاب، حجيرة و الكيحل

زنقة 20. الرباط

بمجرد اعلان المجلس الوطني الاستثنائي لحزب ‘الاستقلال’ بالإجماع، المشاركة في حكومة ‘العدالة والتنمية’ المقبلة، تقاطرت طلبات الاستوزار على ‘حميد شباط’ حيث وصل عدد طلبات الاستوزار الـ100 طلب.

من جهة أخرى، نقلت ‘الأخبار’ أن قياديين بحزب ‘المسزان’ طالبوا ‘شباط’ بمنحهم فرصة الاستوزار فيما تمت مطالبة القيادات التي سبق لها الاستوزار بالتواري للخلف، أبرزها ‘ياسمينة بادو’، ‘توفيق حجيرة’، ‘بوعمر تغوان’، ‘عبد الصمد قيوح’، ‘كريم غلاب’، ‘عادل الدويري…

و تقول الصحيفة أن ‘ادريس لشكر’ اشترط على ‘حميد شباط’ وسيط ‘بنكيران’ سبعة حقائب وزارية مهمة مقابل المشاركة في الحكومة، في الوقت الذي من المنتظر أن ترتفع شروط حزبي ‘الاستقلال’ و ‘الحركة الشعبية’ لقبول الدخول في تحالف مع ‘العدالة والتنمية’.

و علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة أن كل من ‘عبد القادر الكيحل’ و ‘عادل بنحمزة’، وضعا طلبهما للاستوزار لدى حميد شباط’، فضلاً عن ‘رحال المكاوي، فيما أصبح اسم ‘ميارة’ صهر ‘ولد الرشيد’ وزيراً منذ الآن بعدما تمكن من دخول البرلمان بكافة الوسائل المتاحة حتى حينما كلفه الأمر رفع دعوى قضائية ضد والده لتصغير سنه الى ما دون 40 عاماً للترشح بلائحة الشباب.

ورغم التناقض الصارخ بين برنامجي حزب ‘الاستقلال’ و ‘العدالة والتنمية’ خاصة النقطة المتعلقة باصلاح المقاصة والتقاعد، فان الحقائب الوزارية قرب بين الاثنين لتوزيع كعكة الحكومة التي تسيل لعاب الأحزاب يمنة و يسرة.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالله AMI يقول

    تحية تقدير واحترام
    من أين لكاتب (ة) هذا المقال بهذا الخبر، أهو من وحي الخيال أم لغاية في نفسه خصوصا إذا ما استحضرنا عنوان المقال؟ وكيف تم التوصل ب 100 طلب بالضبط وليس 96 أو 102 مثلا؟ إن إعلان هذا العدد بالاصفار يجعلنا نشك في عدد الطلبات إن كانت هناك فعلا طلبات الاستوزار.
    والسؤال الذي يطرح نفسه بحدة كيف تم اختيار هذا العنوان إن كان الهدف هو إيصال المعلومة المقدسة للقارئ، مما يعني أن في الخبر “إن” !!!
    وفي الختام اتظن أن حزب الاستقلال او أي حزب وطني اخر لا يتوفر على أكثر من هذا العدد من الأطر التي تتوفر على شهادات وكفاءات وتجربة وحنكة وطموحات تؤهلهم للاستوزار ؟ إن كنت تظن ذلك فماذا عساني أن أقول لك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد