‘الياس العُماري’ الوحيد الذي فرض ‘المناصفة المُطلقة’ في انتخاب مجلس الجهة

زنقة 20 . الرباط

فرض الرئيس المنتخب لجهة طنجة تطوان الحسيمة “إلياس العماري” المناصفة المطلقة داخل مجلس الجهة الذي تشكل اليوم عقب انتخاب الرئيس في جلسة كانت محط أنظار الرأي العام الوطني.

وإثر ذلك، تم انتخاب خمس عضوات لمواقع مختلفة بالمجلس، وهو نفس عدد نواب الرئيس الذين تم انتخابهم في ذات الجلسة.

وحسب ما تم الاطلاع عليه من لوائح مكاتب الجهات الـ12، فان “العماري” عن حزب “الأصالة والمعاصرة” هو الوحيد الذي طبق المناصفة على مستوى انتخاب مكتب الجهة التي يرئسها، فيما يُعتبر الحزب، الوحيد أيضا الدي طبق المناصفة المطلقة على مستوى مكتبه السياسي، بانتخابه لنفس عدد النساء والرجال على مستوى قيادته الوطنية، في المؤتمر الاستثنائي الأخير لحزب البام في فبراير 2012.

وشهدت عملية التصويت على مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي جرت يوم الإثنين 14 شتنبر الجاري، بمقر الجهة، انتخاب خمس سيدات، ثلاثة منهن -على التوالي- لمناصب: النائبة السادسة لرئيس المجلس سمية فخري عن حزب الأصالة والمعاصرة، والنائبة السابعة لرئيس المجلس أسية بوزكري عن الأحرار، والنائبة الثامنة لرئيس المجلس رفيعة المنصوري عن حزب الاستقلال.

كما انتخبت السيدتين فاطمة الحساني عن حزب الأصالة والمعاصرة كاتبة للمجلس، وحنان الأشهب عن حزب الاستقلال نائبة لكاتبة المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد