انتخاب مغربية رئيسة فريق بالأمم المتحدة

زنقة 20 . متابعة

انتخبت المغربية حورية اسلامي بمقر الأمم المتحدة بجنيف رئيسة لفريق الأمم المتحدة المعني بالإختفاء القسري واللارادي بالإجماع بعدما كانت عضوة في نفس الفريق الأممي, وفي سياق تفاعلها مع الحدث قالت السيدة حورية على حسابها الفايسبوكي  “تم انتخابي اليوم بجنيف رئيسة لفريق الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري واللاارادي بالإجماع.

وهي أول مرة تترأس فيها امرأة هذا الفريق الاممي الذي عمره 35 سنة. أشكر زملائي الخبراء الممثلين للقارات الأربعة من الأرجنتين والبوسنة وكندا وكوريا الجنوبية على ثقتهم بي. اهدي هذا التعيين إلى كل النساء عبر العالم اللواتي عانين ويعانين من تبعات الاختفاء القسري ويناضلن من أجل الكشف عن مصير أزواجهن واخوانهن وابناءهن”.

حورية إسلامي هي عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب ورئيسة مجموعة العمل التابعة له المعنية بتنمية العلاقات الدولية والشراكات والتعاون.

كما شغلت منصب رئيسة لمنتدى بدائل المغرب، ومديرة تنفيذية لمؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية، وعضواً في لجنة تنسيق عائلات المختفين وضحايا الاختفاء القسري في المغرب.

وهي أيضاً عضو مؤسس للمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، وعملت في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة. وقد نسقت إعداد التقرير المتعلق بحالة الاختفاء القسري، الذي قُدم في عام 2012 في إطار الاستعراض الدوري الشامل المتعلق بالمغرب وهي خريجة مدرسة الملك فهد العليا للترجمة في طنجة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد