بأوامر من بنكيران ..شبيبة العدالة و التنمية تلغي مشاركة ‘جبرون’ في نشاط لها بسبب مواقفه من ‘التحكم’

زنقة 20 . الرباط

قال البحث و العضو البارز في حزب العدالة و التنمية ‘محمد جبرون’، إن شبيبة الحزب ألغت مشاركته في نشاط مركزي كان من المنتظر أن تعقده بالعاصمة الرباط.

وكتب “جبرون” على صفحته الفايسبوكية يقول ” ُُبلغت اليوم من طرف شبيبة العدالة والتنمية بإلغاء مشاركتي في نشاط مركزي للشبيبة بسبب وجهة نظري في موضوع التحكم، كنت أتمنى الحضور لأناظر من يخالفني الرأي، لكن شئتم غير هذا، فشكرا لكم، لقد جنبتمونا وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب”.

jabroun

وخلق الخبر انشقاقاً داخ حزب العدالة و التنمية حيث اعتبر متتبعون أن القرار اتخذه الأمين العام للحزب “بنكيران” و نفذه رئيس الشبيبة المقرب منه “خالد البوقرعي” فيما انتقد آخرون القرار و تضامنوا مع “جبرون” ومنهم رئيس شبيبة العدالة و التنمية السابق “مصطفى بابا’ المحسوب على “عزيز الرباح” حيث كتب على صفحته الفايسبوكية معلقاً على منشور “جبرون” بالقول “إذا صح خبر منعك بسبب ما عبرت عنه من وجهات نظر فأنا أول المتضامنين معك”.

baba

يذكر أن “جبرون” خلق جدلاً واسعاً داخل حزب العدالة و التنمية بدعوته لحزبه بالقبول بالتحكم والتنازل عن بعض الديمقراطية لتشكيل الحكومة.

و قلب القيادي بحزب ‘بنكيران’ الطاولة على إخوانه بالافتاء بقبول ما أسماه ‘التحكم’ والتعايش معه مطالباً رئيس الحكومة المكلف، بقبول الأمر الواقع ومد اليد للتحكم داعياً اياه لـ “التعايش معه تحقيقا لمصالح البلاد والعباد وفي انتظار إنضاج الشروط لحياة ديمقراطية سليمة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد