بالفيديو . إعتقال 3 جهاديين بإسبانيا من بينهم مغربي والعثور على أسلحة في حوزتهم

زنقة 20 . متابعة

اعتقلت السلطات الإسبانية ثلاثة أشخاص في مدينة سبتة المحلتة، يشتبه في انتمائهم لتنظيمات جهادية، فيما عثرت على أسلحة، خلال مداهمات بعد اعتقالهم، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الجمعة.

وتضمن بيان لوزارة الداخلية الإسبانية إن رجلين أوقفا في سبتة ينتميان إلى مجموعة “في مرحلة متقدمة من التطرف” وبرهنا على “درجة عالية من التصميم” على ارتكاب أعمال إرهابية. فيما أكد ناطق باسم الوزارة أن الرجلين يحملان الجنسية الإسبانية.

وعثر على سلاح ناري وثلاث قطع من السلاح الأبيض بعد توقيفهما من قبل الحرس المدني في الجيب الواقع مقابل مضيق جبل طارق تماما ويضم 87 ألف نسمة يعانون من البطالة والفقر.

وفي فيغيراس، أوقف مغربي يحمل وثائق هوية هولندية عاد مؤخرا إلى الأراضي الإسبانية بعد مرور في تركيا ويشتبه بأنه ينتمي إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت الوزارة إن الشرطة تمكنت من رصده بفضل مساعدة من الشرطة الهولندية واستخبارات دول عدة لم تحدد وتقدر السلطات عدد الإسبان الذين توجهوا للقتال في صفوف الجهاديين في الخارج بنحو مئتين فقط، مقابل مئات من فرنسا وبلجيكا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد