بتحريض من الجزائر .قيادي في الأزواد : المغرب يشوش على مبادرة الجزائر لحل النزاع في مالي

زنقة 20 . الرباط

اتهم محمد مولود الناطق الرسمي باسم تنسيقية الحركات الأزوادية في تصريح لجريدة “الشروق” الجزائرية المقربة من المخابرات، أن التحقيقات التي قاموا بها، أثبتت أن المغرب ” تسعى وبكل الطرق من أجل التشويش على المساعي الحثيثة التي تبذلها الجزائر لحل الأزمة المالية”.

واضاف مولود في ذات الحوار أن ” توقيت الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلحون، بفندق “راديسون بلو” في باماكو، والذي يضم أكثر من 174 شخص، بينهم وفد دبلوماسي جزائري رفيع المستوى، يأتي قبل أيام قليلة من الموعد المحدد لمواصلة تنفيذ وتطبيق اتفاق السلم والمصالحة، الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة المالية، والأطراف المتنازعة في مالي بوساطة جزائرية، وذلك ابتداء من الفاتح دجنبر المقبل، حيث يتضمن الاتفاق منح المزيد من الصلاحيات لزعماء الشمال والزعماء الإقليمين، بالإضافة إلى تحسين التنمية في شمال مالي التي تعاني من الفقر”.

ذات المتحدث أضاف، أن ” السلطات المغربية تحاول كل مرة العبث في قضيتنا، وفي كل مرة توجه لنا دعوة التدخل لحل الأزمة في مالي، إلا أننا لم نوافق على ذلك، لأنه أولا لا تجمعنا حدود مع هذه الدولة، ثانيا فنحن نرى أن الجزائر هي البلد الأمثل على حل الأزمة، كما أننا نفضل أن تتدخل الجزائر بجيشها، بدلا من دول أخرى على شاكلة فرنسا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد