برلماني يجلد ‘زويتن’ أمام وزير السياحة ‘ساجد’ : هل يعقل أن تغدق أموال طائلة على فنانين و تخصص لهم طائرات و البلاد في أزمة

زنقة 20 . الرباط

قصف المستشار البرلماني عن حزب الإستقلال ” حسن سليغوة” بقوة المدير العام للمكتب الوطني للسياحة “عبد الرفيع زويتن” وذلك أمام أنظار وزير السياحة “محمد ساجد” و “لمياء بوطالب” كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة.

و قال البرلماني الإستقلالي خلال اجتماع عقدته لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس المستشارين الثلاثاء إن ميزانية المكتب تفوق 80 ملياراً وهي أموال وجب توظيفها توظيفاً عقلانياً و ليس في جولات ومعارض لا تساهم عموماً في تسويق المشاريع التي تثير اهتمامات المستثمرين العالميين خاصة أن المدن السياحية و الجبلية لم يتم استثمارها مثلما لم يتم استثمار المشاريع الملكية و البنية التحتية.

واستعان البرلماني بتقرير اسود للمجلس الأعلى للحسابات ليجلد “زويتن” الذي ظل صامتاً يتفرج على القصف المتواصل ضده وتسائل البرلماني حسب “الصباح” : هل يعقل ونحن في أوج الأزمة أن يعمل المكتب على رصد طائرة خاصة وتمويل عطلة لعدد كبير من الفنانين المغاربة للحسيمة مع منحهم تعويضات مالية؟ وهل حل المشكل بالمنطقة بما فيه الجانب السياحي يتم عبر صرف أموال المغاربة في خطوات استعراضية ليس لها أي مفعول ؟وهل يعقل أن يستغل المسؤول بالمكتب الوطني للسياحة منصبه مسؤولاً عن مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة ليقوم بوضع مقر المكتب الوطني للسياحة بالرباط بجميع موظفيه و حراسه رهن إشارة المجلس الإداري للموسيقى الروحية ويمنع بعض أعضائه الذين يختلفون معه من ولوج الإجتماع؟.

وتسائل الفريق الإستقلالي عن مبررات إغداق أموال عمومية على شركات و قنوات فرنسية مقال إنتاج وبث وصلة إشهارية حول السياحة بالمغرب لا تتجاوز مدتها دقيقة و 45 ثانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد