بعد إفلاس صندوق تقاعد البرلمانيين.الرميد يدعو إلى إلغاء تقاعد الوزراء

زنقة 20 . الرباط

في خضم الأزمة التي يعيشها صندوق معاشات البرلمانيين بمجلس النواب و الذي أعلن رسمياً عن توقيف معاشاتهم طالب وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان “المصطفى الرميد” بإلغاء تقاعد الوزراء.

و قال الرميد في تدوينة على صفحته الفايسبوكية : “السلام عليكم….تم في الاونة الاخيرة الترويج في الفايس بوك لسؤال لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب من إلقاء الاخ سعد الدين العثماني وتعقيب الاخ عبد الاله بنكيران. وقدكان ذلك سنة 2000 ،في موضوع تقاعد الوزراء”.

https://www.facebook.com/elmoustapharamid/posts/837197179738789

و اضاف المسؤول الحكومي : “ويهمني ان اؤكد ان الموضوع لم يغب عن اهتمام مكونات الحكومة السابقة،فقد حضرت لقاءات للأغلبية ترأسها الاخ بنكيران بصفته رئيسا للحكومة تطرقت لهذا الموضوع وكان الهدف هو تقليص قيمة المنحة المذكورة. اما الاخ سعد الدين العثماني الرئيس الحالي للحكومة ، فقد اولى هذا الموضوع عناية خاصة منذ الاسابيع الاولى لتحمله المسؤولية باحثا عن الصيغ الملائمة لمعالجته”.

و ختم كلامه قائلاً : “ويبدو انه وبعد ان ال تقاعد اعضاء مجلس النواب الى الباب المسدود، وهو المصير الذي ينتظر تقاعد أعضاء مجلس المستشارين،فان تقاعد الوزارء مهما كان الاختلاف حول اهميته المالية ، فانه يصعب تحمل ثقله الرمزي، لذلك فانه من الصواب وضع حد له صيانة لسمعة المسؤولية الحكومية ومكانة المؤسسات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد