بعد رصد ‘قضاة جطو’ لاختلالات في صفقات وزير التجهيز السابق ‘الرباح’ ..اعمارة يلغي صفقة ‘الرادارات’

زنقة 20 . الرباط

ألغى عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، طلب العروض الخاص بصفقة تدبير “رادارات” مراقبة السير والجولان على الطرقات التي كان قد أعلن عنها وزير التجهيز السابق و زميله في الحزب “عزيز الرباح”.

وأوضح عمارة، في تصريح للبوابة الإخبارية لحزب العدالة و التنمية ، أن قرار إلغاء طلب العروض الخاص بصفقة تدبير “رادارات” جاء “اعتبارا لظهور معطيات جديدة اقتصادية وحكماتية”.

القرار الجديد لوزير التجهيز “عمارة” يأتي بعد التقرير الذي نشره المجلس الأعلى للحسابات،العام الماضي و سجل فيه مجموعة من الخروقات بوزارة التجهيز ومنها صفقات الرادارات.

تقرير مجلس جطو أشار ، إلى أن تفعيل نظام الإثباث الآلي للمخالفات يعرف العديد من الاختلالات، “تحد من فعاليته وتشكك في مصداقيته”، وتتعلق “باقتناء رادارات مراقبة السرعة قبل إقرار الإطار القانوني المنظم لها، وما نجم عنه من تأثير سلبي على تسيير حظيرة الرادارات الثابتة وصيانتها، إضافة إلى القصور في اختيار مواقع التثبيت، وكذا عدم استيفاء المقتضيات التنظيمية المتعلقة بالمصادقة على الرادارات الثابتة ومعايرتها”.

كما عرف استغلال وتدبير حظيرة الرادارات الثابتة، وجود ما اعتبره التقرير “اختلالات تتعلق بالتنظيم، وبالوسائل المرصودة لضمان تسيير حظيرة الرادارات الثابتة”، وكذا بـ”غياب بنية مالائمة لمعالجة المخالفات المرصودة أليا، زيادة على نواقص تكنولوجية في التجهيزات، وعدم وثوقية قاعدة البيانات المتعلقة بالبطاقات الرمادية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد