‘بـيرُو’ يُعلن فشل وزارته في الدفاع عن المشاركة السياسية لمغاربة الخارج

زنقة 20 . الرباط

اعترف “أنيس البـيرُو” الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة بفشل وزارته في الدفاع عن حق مغاربة العالم في المشاركة السياسية ببلدهم.

و صرح “البيـرو” خلال حديثه أمام أعضاء لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المحتلة في مجلس النواب، أمس الثلاثاء، بأنَّ “التمثيلية السياسية للمغاربة القاطنين في الخارج لا تقبل أي مزايدات ولا تدخل في إطار مهام وزارته”.

ولم يُوضح “البـيرو” أمام اللجنة البرلمانية، كيف لوزارة مكلفة بالجالية، ليس من مهامها أمرٌ يخص المشاركة السياسية لمغاربة المهجر”.

واستغرب أحد البرلمانيين في تصريح لموقع Rue20.Com تصريح الوزير، معتبراً اياه اعلان فشل واضح للوزير، في القيام بواجبه الحكومي، خصوصاً بعد خطاب الملك الدي دعى وزارتي الخارجية والجالية فضلاً عن مجلس الجالية، الى القيام بواجبها على أكمل وجه، منتقداً “التلكؤ والتقاعس عن خدمة الجالية”.

واعتبر “البيـرو” في رد له على سؤال لأحد البرلمانيين، حول ضرورة قيام وزارة الجالية بمبادرة اطلاق حوار جاد حول المشاركة السياسية، رد “البيرو” بأن الموضوع لا يقبل مزايدات” في اشارة مباشرة منه، الى أن حزب “التجمع الوطني للأحرار” لا يُدعم مشاركة مغاربة العالم السياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد