بنعطية يُتوج بكأس إيطاليا مع ‘اليوفي’ و موناكو يتوج ببطولة فرنسا لأول مرة منذ 17 عاماً

زنقة 20. الرباط

أحرز يوفنتوس لقبه الثالث على التوالي في كأس إيطاليا لكرة القدم بعد تغلبه على لاتسيو 2-صفر اليوم الأربعاء في المباراة النهائية.

وحسم فريق يوفنتوس النتيجة في الدقائق الـ25 الاولى بتسجيله الهدفين عبر المدافعين البرازيلي داني الفيش (12) وليوناردو بونوتشي (25).

وهو اللقب الاول ليوفنتوس في رحلته لإحراز ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) على غرار مواطنه انتر ميلان الذي حقق هذا الانجاز عام 2010 تحت اشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، بفارق 4 نقاط امام روما اقرب منافسيه والذي حرمه من التتويج بلقبه السادس على التوالي (رقم قياسي) عندما هزمه 3-1 الاحد الماضي. وتبقى مرحلتان على نهاية الدوري.

ويخوض يوفنتوس ايضا نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ريال مدريد الاسباني في الثالث من يونيو المقبل.

واحتفل الدولي المغربي المهدي بنعطية بطريقته بالفوز بالكأس الإيطالية بنشر صورة له حاملاً إياها على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، توج موناكو بطلا للدوري الفرنسي في كرة القدم للمرة الأولى منذ 17 عاما والثامنة في تاريخه بفوزه الصعب على ضيفه سانت اتيان 2-صفر، اليوم الاربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين.

وسجل كيليان مبابي (19) وفاليري جرمان (90+1) الهدفين، فرفع موناكو الذي كان بحاجة الى نقطة واحدة من اجل اعتلاء المنصة لأول مرة منذ عام 2000، رصيده الى 92 نقطة وتقدم قبل المرحلة الأخيرة بفارق 6 نقاط على مطارده حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة باريس سان جرمان.

وخاض موناكو موسما استثنائيا فبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خرج على يد يوفنتوس الإيطالي (صفر-2 ذهابا و1-2 إيابا)، ونصف نهائي كأس فرنسا حيث خسر أمام سان جرمان صفر-5، ونهائي كأس الرابطة وخسر أمام فريق العاصمة أيضا 1-4.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد