بنكيران : كنت أود تقديم استقالتي من رئاسة الحكومة للملك لكن

زنقة 20 . الرباط

نقلت وكالة “رويترز” عن الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “بنكيران” قوله أمام أعضاء حزبه أمس السبت أنه كان يعتزم تقديم استقالته للملك “منذ أن جاء عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار بشروطه.”

وأضاف “بنكيران” حسب “رويترز” في تصريحات أمام أعضاء حزبه مساء أمس السبت أن قياديين في الحزب طلبوا منه “التريث”.

من جهة أخرى قال رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني أمس السبت إنه وافق على تشكيل تحالف مع خمسة أحزاب أخرى ليكسر حالة الجمود السياسي التي أعقبت الانتخابات والمستمرة منذ نحو ستة شهور.

وقال العثماني للصحفيين إن الخطوات المقبلة ستكون تحديد هيكل الحكومة والمقاعد الوزارية مضيفا أن من الضروري تجاوز العقبات السابقة.

وقال العثماني “تقرر تكوين الأغلبية الحكومية من ستة أحزاب هي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية.”

وأضاف العثماني “بالإرادة الحازمة تم تجاوز العقبات التي حالت دون تشكيل الحكومة في الشهور الماضية… سنعمل سويا على إرساء حكومة قائمة على هيكلة فعالة ناجحة ومناسبة. لقد بدأنا النقاش في هذا الإطار اليوم وسنستمر في الأيام المقبلة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد