فيديو . بنكيران يؤجل المجلس الحكومي بعد محاصرة الفيضانات لـ ‘بوسعيد’ و ‘مزوار’ في جبال امسمرير

زنقة 20 | الرباط

أجلت رئاسة الحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران اليوم الجمعة المجلس الحكومي الذي كان من المنتظر أن ينعقد اليوم إلى الثلاثاء القادم بسبب غياب وزير المالية محمد بوسعيد الذي حوصر أمس الخميس إلى جانب وزير الخارجية “صلاح الدين مزوار” بجبال امسمير في تنغير بسبب الفيضانات.

وكان “مزوار” و “بوسعيد” يقودان حملة انتخابية لحزب التجمع الوطني للأحرار متجهة إلى “أمسمير” قبل أن تحاصر الأمطار سيارات كانت تقل أنصار حزب “الحمامة” قادمين من ورزازات.

http://www.youtube.com/watch?v=qXveoiNPsKI

وكان من المنتظر أن يعرض اليوم الجمعة وزير المالية و الإقتصاد “محمد بوسعيد” الخطوط العريضة لقانون مالية سنة 2017 رغم انتهاء ولاية حكومة بنكيران ، إلا أن القانون التنظيمي للمالية يلزمها بالإعداد لمشروع القانون المالي للحكومة التي ستفرزها انتخابات 7 أكتوبر المقبل.

و كان المجلس الحكومي سيتدارس أيضاً ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بنسخ أحكام المرسوم الذي تم بموجبه تتميم أحكام المرسوم المتعلق بتحديد كيفيات تطبيق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد – النظام العام، والثاني بتحديد نموذج عقد العمل الخاص بالعاملة أو العامل المنزلي، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتتميم لائحة الأشغال التي يمنع فيها تشغيل العاملات والعمال المنزليين المتراوحة أعمارهم ما بين 16 و18 سنة.

و كان سيختم المجلس أشغاله بدراسة الاتفاق المنشئ للمنظمة الدولية للسياحة المستدامة والقضاء على الفقر (ST-EP)، الموقع بسيول في 28 مارس 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد