بنك أوربي للتنمية يفتتح فرعاً له بطنجة

زنقة 20. وكالات

يستعد البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، المعروف اختصارا بـ « EBRD« ، فتح مكتب له في مدينة طنجة، ليكون هو ثاني مكتب تابع لهذا البنك الاوروبي العملاق في المغرب، بعد المكتب الاول في الدار البيضاء.

وصرح آلن بيلو، نائب رئيس البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، لوسائل الاعلام الأوروبية، أنه سيقوم بزيارة إلى المغرب تنطلق من 25 إلى غاية 29 شتنبر الجاري، لمناقشة مشاريع سياسية واقتصادية مع نظراء مغاربة.

ووفق ذات المصادر، فإن زيارة آلن بيلو ستكون أيضا من أجل افتتاح مكتب ثان تابع للبنك الاوروبي لاعادة التعمير والتنمية في مدينة طنجة، وهو المكتب الذي يأتي نتيجة لاتفاقات سابقة مع المسؤولين المغاربة.

وسيعمل البنك الاوروبي عبر مكتبه في طنجة على تغطية الجهة الشمالية للمغرب، عن طريق خلق مشاريع وتشجيع الاستثمار، على غرار سياسته التي اتبعها في مكتب الدار البيضاء والتي خولت الاستثمار أزيد من مليار أورو في أزيد من 30 مشروعا.

ومن شأن فتح مكتب البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في مدينة طنجة، أن يساهم في دعم النمو الاقتصادي الذي تعرفه مدينة وجهة طنجة، نظرا لاتباعه سياسة دعم المشاريع والمقاولات الاستثمارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد