تأخر إنطلاق الأشغال بكورنيش ‘عين الدياب’ الذي أعطى انطلاقته المٓلك بميزانية تزيد عن 10 ملايير

زنقة 20. محمد أربعي

بعد مرور عدة أشهر على اشراف الملك محمد السادس على اعطاء انطلاق تهييئ كورنيش الدارالبيضا، أطلقت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة”، أخيرا، طلب عروض من أجل إنجاز أشغال تهيئة الطرقات، والهندسة المدنية، والإضاءة العامة والصباغة بكورنيش عين الذئاب، بغلاف مالي يقدر ب65 مليون درهم.

وأعلنت الشركة حسب الصباح، أنها ستبدأ فتح طلبات العروض في 10 أكتوبر المقبل، علما أن مشروع إعادة تهيئة الكورنيش حددت له ميزانية تبلغ حوالي 100 مليون درهم، 70 في المائة منها ممولة من طرف المدينة.

وأعد تصور هذا المشروع، الذي سينفذ في أجل 18 شهرا، حسب تصميمات مهنية للمشهد الحضري، تماشيا مع المعايير الإيكولوجية عالية الجودة للبيئة تضيف الصحيفة، وهو ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجامعات المحلية)، وجماعة الدار البيضاء، وشركة الدار البيضاء للتهيئة.

ورغم أهمية المشروع في رسم صورة جديدة للبيضاء، إلا أن الأشغال لم تنطلق بعد، إذ اقتصر الأمر على طلب عروض لإضاءة الكورنيش، في حين أن باقي الأشغال مازالت تعرف تعثرا لأسباب مجهولة.

ويراهن المسؤولون في تهيئة الكورنيش على تعزيز جاذبية ساحل العاصمة الاقتصادية، وتحسين الحركية، إذ يشير الموقع الإلكتروني إلى أن مدة الأشغال لن تتجاوز 18 شهرا، دون الكشف عن نهاية موعد الأشغال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد