تعليمات ملكية تستنفر رؤساء مجلسي البرلمان و السفراء والقناصلة لدعم مغربية الصحراء

زنقة 20 . الرباط

استنفرت تعليمات ملكية مجموعة من الشخصيات السياسية المغربية والتي تشغل رئاسة مؤسسات دستورية كما هو الحال بالنسبة لمجلسي البرلمان وذلك للقيام بجولات في عدة دول لحشد الدعم لقضية المغرب الأولى ألا وهي قضية الصحراء.

وفي هذا الصدد يقوم رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش بزيارة لبريطانيا حيث دشنها بمحاضرة بالمركز الملكي للندوات Chatham House تحت عنوان: “المغرب : مسار إصلاحي متجدد في محيط إقليمي متقلب”.

كما استقبل “بنشماش” والوفد المرافق له من طرف رئيسة مجلس اللوردات للمملكة المتحدة وسفيرة المملكة المغربية في لندن الاميرة لالة جمالة.

واستقبل رئيس مجلس النواب من جهته بمقر البرلمان رئيس منتدى برلمانات دول أمريكا الوسطى والكاريبي “الفوبريل”، ماريو تاراسينا دياث- سول،أول أمس الاثنين، والذي أكد على دعم المنتدى للوحدة الترابية للمغرب، وجهوده من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء.

التعليمات الملكية همت أيضاً تحركات كبيرة على مستوى مجلس الأمن من أجل البحث عن دعم لموقفه المناوئ لتصريحات بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة.

كما أعطيت تعليمات ملكية لكل السفراء، وخاصة المتواجدين في الدول التي تمتلك حق الفيتو داخل مجلس الأمن، لشرح الموقف المغربي وإدانة تصريحات بان كي مون، المتناقضة مع المسار الأممي الرامي إلى تسوية النزاع في الصحراء المغربية.

ونسبة إلى مصادر “المساء”، فإن التعليمات الملكية تركز بالأساس على شرح مضامين مقترح الحكم الذاتي، بالإضافة إلى المشاريع التنموية التي أطلقها المغرب في الصحراء مؤخرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد