تقرير على ميدي1 يُغضب الإمارات و “حسن خيار” يستعد للرحيل

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر مطلعة أن أوساطاً نافذة في الإمارات ساخطة على محتوى التقرير الذي أذاعته ميدي1 الدولية التي يديرها “حسن خيار” في إحدى نشراتها بخصوص الإمارات العربية المتحدة.

وحسب “الأخبار” فإن التقرير الذي اعتبرته الأوساط الإماراتية مغرضاً يمس سيادتها تم بثه بعلم المدير “حسن خيار” مما جعل شكوى هذه الأوساط تصل إلى الدوائر العليا التي صبت غضبها على “خيار” التي تقول المصادر أن أيامه معدودة على رأس إدارة “ميدي1تيفي” نظراً للصراعات و التطاحنات التي خلفها داخل القناة بتسييره المزاجي.

جدير بالذكر أن الإمارات العربية كانت قد ضخت في حسابات “ميدي1تيفي” حوالي 8 ملايين دولار هبة على عهد المدير السابق “العزوزي”.

هذا و كانت قناة الإمارات الرسمية قد قامت خلال بثها لبرنامج رمضاني تحدث عن موضوع التسامح بالمغرب ببتر الصحراء من خريطة المغرب وهو ما أثار الجدل خاصةً بتزامنه مع المعونات الغذائية التي قدمها المغرب لدولة قطر المحاصرة من طرف ثلاثة دول خليجية من بينها الإمارات.

القناة الإماراتية أظهرت خريطة المغرب مبتورة من الصحراء في برنامج “المشكاة” ، لتضع دائرةً حمراء على النصف العلوي فيما بقيت الصحراء بلون أخضر ولم تدرجها ضمن التراب المغربي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد