تقطار الشمع: ‘المغرب حقق نجاحاته إفريقياً بالإرادة وهو ما لم تحققه الجزائر بنٓفطها’

زنقة 20. الرباط

وصف بلاغ شديد اللهجة للخارجية المغربية، تصريحات وزير الخارجية الجزائري حول المغرب بالصبيانية عقب اتهامه للمملكة بتبييض الأموال عن طريق الأبناك المنتشرة بأفريقيا.

وقال بلاغ الخارجية أن : ‘تم إبلاغ القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالطابع غير المسؤول بل و “الصبياني” لهذه التصريحات التي صدرت، فوق ذلك، عن رئيس الدبلوماسية الجزائري الذي يفترض فيه التعبير عن المواقف الرسمية لبلاده على الصعيد الدولي.

ووجه بلاغ الخارجية المغربية رسالة واضحة للجارة الشرقية ي فشلها أفريقياً رغم الموارد النفطية بالقول : ‘الانخراط لفائدة إفريقيا لا يمكن اختزاله في مجرد مسألة موارد مالية، وإلا لحققت الجزائر، بإيراداتها النفطية، نجاحا بهذا الصدد. بل إن الأمر يتعلق برؤية واضحة إرادوية وفاعلة، تؤمن بالدول والشعوب الشقيقة في إفريقيا وتستثمر في مستقبل مشترك إلى جانبها’.

ويضيف البلاغ : ‘هذه المزاعم والأكاذيب لا يمكنها تبرير الإخفاقات أو إخفاء المشاكل الحقيقية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لهذا البلد، والتي تمس شرائح واسعة من الساكنة الجزائرية وخاصة الشباب’.

وكان الوزير الجزائري قد اتهم المغرب بتبييض الأموال بأفريقيا قي اتهام خطير من رئيس الدبلوماسية الجزائري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد