توجيهات للولاة والعمال من أجل تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حق التصويت

زنقة 20 | متابعة

وجهت وزارة الداخلية دورية لمصالحها المعنية تحث فيها على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حق التصويت في أحسن الظروف، في إطار الانتخابات التشريعية التي سيشهدها المغرب في 7 أكتوبر 2016.

وأوضح بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان أن هذه الدورية أهابت بولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، بأن يتخذوا التدابير والإجراءات الكفيلة بتيسير ممارسة ذوي الإعاقة للحق في التصويت وتسهيل ولوجهم إلى مكاتب التصويت.

وسيتم ذلك من خلال جملة من التدابير تهم بشكل خاصة السماح لكل ناخب في وضعية إعاقة بالاستعانة بمرافق له بشكل يوفر له ضمانات التعبير عن رأيه بكل حرية بالإضافة إلى توفير تسهيلات لذوي الإعاقة الحركية لولوج مكاتب التصويت بتخصيص أماكن للتصويت في الأدوار السفلية.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدو يقول

    ليس هناك نص قانوني صريح.. و السلطة المحلية لا تمنح شواهد الاعاقة او شهادة للمكفوف حتى يتعرف عليه رئيس مكتب التصويت.. و يبقى رئيس مكتب التصويت دائما في خطر.. بينما الاحزاب و رجال السلطة و وزارة الداخلة كتخرج منها بحال الشعر من العجين..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد