جولة رابعة لانتخاب مدير عام اليونسكو بين نجلة مستشار الملك أزولاي ومرشح قطر

زنقة 20 . وكالات

تصدر مرشحا قطر وفرنسا، أمس الأربعاء، الجولة الثالثة من التصويت في انتخابات اختيار الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وحلت مرشحة مصر ثالثة، فيما ستعقد المنظمة جولة رابعة لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات المطلوبة للفوز.

وأظهرت ورقة النتائج، التي نشرها الحساب الرسمي لليونسكو على موقع “تويتر”، حصول المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري على 18 صوتا، كما حصلت المرشحة الفرنسية أودري أزولاي ابنة مستشار الملك أندريه أزولاي على نفس عدد الأصوات، فيما حصدت المصرية مشيرة خطاب 13 صوتا.

يشار إلى أن المرشح القطري، حمد بن عبد العزيز الكواري، كان قد تصدر الجولة الثانية من التصويت في انتخابات اختيار الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، التي أجريت أمس الثلاثاء.

وحصل على 20 صوتا من أصوات 58 دولة مشاركة في التصويت، فيما ستعقد المنظمة جولة رابعة للتصويت اليوم الخميس، لعدم حصول أي من المرشحين على كمية الأصوات المطلوبة للفوز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد