جيش من وزراء بنكيران يحل بباريس للمشاركة في قمة المناخ الاثنين

زنقة 20 . الرباط

حط مجموعة من وزراء الحكومة رحالهم اليوم في العاصمة الفرنسية باريس وذلك للمشاركة في مؤتمر الأطراف 21 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والذي سينطلق غداً الأحد بمشاركة الملك محمد السادس المتواجد منذ مدة في العاصمة الفرنسية.

ومن المنتظر أن يشارك حوالي 10 وزراء مغاربة في المؤتمر العالمي للمناخ تتقدمهم الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي و وزير الطاقة والمعادن عبد القادر اعمارة والوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء شرفات أفيلال ووزير التجهيز والنقل عزبز الرباح وكذا وزير السكنى نبيل بن عبد الله وآخرين حسب مصادر موقع Rue20.Com بالإضافة لكبار مديري ورؤساء المؤسسات الوطنية كالمجلس الوطني لحقوق الإنسان وكذا كبار مديري المؤسسات والمقاولات الإقتصادية المغربية .

هذا وشوهد وزير الفلاحة والزراعة عزيز أخنوش وهو يقوم بجولة قصيرة في شارع “لافاييت” الراقي بالعاصمة الفرنسية والتقط صوراً مع مجموعة من المغاربة الذين التقى بهم .

إلى ذلك كانت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي،قد ترأست بداية هذا الأسبوع اجتماعا تنسيقيا مع أعضاء الوفد المغربي المشارك في مؤتمر الأطراف 21 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

و أطلعت الحيطي الوفد المغربي المكون من مختلف القطاعات الوزارية والفاعلين الاقتصاديين والسلطات المحلية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام على آخر الاستعدادات للمشاركة في هذا الحدث العالمي الهام كما تطرقت الوزيرة إلى مناقشة آليات التنسيق من أجل مشاركة متميزة للمغرب في فعاليات هذا المؤتمر العالمي الذي سيعرف حضور أزيد من 40 ألف فاعل في الميدان.

الوزيرة كشفت أن المغرب سينظم رواق كبير على مساحة 184 متر مربع سيكون منصة للعارضين في مجال كيفية استخدام وسائل الإتصال الحديثة والمبتكرة كما أن عدة وزارات ستكون حاضرة في الرواق من قبيل الصناعة والسكنى والمالية والطاقة والماء والفلاحة والنقل واللوجيستيك وغيرها.

وأوضحت الحيطي أن الوفد المغربي سيضطلع بدور التعريف الحضور الفعال وذلك في أفق تنظيم مؤتمر الأطراف 22 لهذه الاتفاقية في مراكش العام المقبل وهو التحدي الذي اعتبرته الحيطي تحدياً كبيراً وضخماً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد