حجيب : أنا صاحب أغنية “عندو الزين”

زنقة 20 . متابعة

قال الفنان المغربي الشعبي “حجيب” إنه صاحب أغنية “عندو الزين” التي أعادت غنائها المطربة المغربية “أسماء المنور” و انتشرت على نطاق واسع.

و أضاف “حجيب” في تدوينة على صفحته الفايسبوكية قائلاً : ” رداً على الإتصالات الهاتفية و التساؤلات التي تبعتها من لدن مجموعة من المتتبععين للحقل الفني و الثقافي بخصوص أغنية “عندو الزين” نؤكد ما يلي : أغنية “عندو الزين” تدخل في إطار ما يسمى بالغناء الگبوري، و هو أحد الأنماط الغنائية النسائية البسيطة التي لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تنسب لشخص معين إذ هي مجهولة المصدر و تدخل في خانة التراث و هي بذلك ملك لكل المغاربة.

و قال “حجيب” أنه أصدر “هذه الأغنية في ألبوم غنائي بداية التسعينات من القرن الماضي، و قد استوحيت هذه الأغنية كما سبق و ذكرت من الغناء الگبوري وهنا التأكيد مرة أخرى على أنه ليس ملكا لأي أحد”.

و بخصوص أداء الفنانة أسماء المنور لهذه الأغنية،اعتبر “حجيب” أن ” الإهتمام يجب أن يصب بالأساس على مضمون العمل، إذ يجب الإشادة بالإجتهاد و البحث الذي قامت به الفنانة أسماء من أجل المساهمة بشكل فعلي في إشعاع الفن التقليدي المغربي، و لا بد من الحديث على النجاح الذي حققته الأغنية بعد اعتماد عنوان و لازمة مستوحاة من التراث الشعبي المغربي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد