حزب رئيس الحكومة يتنبأ بتكرار سيناريو حراك الحسيمة بزاكورة بسبب ندرة المياه

زنقة 20 . الرباط

في تقرير نشره على موقعه الرسمي بعنوان عبارة عن تساؤل ” انتفاضة العطش” هل يتكرر سيناريو “الحسيمة” بزاكورة؟” تنبأ حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة باندلاع احتاجات بمدينة زاكورة بسبب ندرة المياه على شاكلة ما “حراك الريف” الذي اندلع بـ”طحن” محسن فكري.

التقرير اعتبر أن “هناك حالة من التوجس تسود في صفوف عدد من الحقوقيين وهيئات المجتمع المدني وأسر ما بات يعرف ب”معتقلي انتفاضة العطش” بزاكورة، مِن أن يتكرر سيناريو “أحداث الحسيمة” وما صاحبه من تداعيات على مستوى مدينة زاكورة، خاصة بعد حملة الاعتقالات التي شملت أزيد من 23 من شباب المدينة، وتوجيه تهم ثقيلة للبعض منهم”.

و أورد التقرير بيان صادر عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بزاكورة،نددت فيه بـ”الاعتقالات التعسفية والعشوائية التي تعرض لها الشباب والقاصرون”، داعية السلطات العمومية إلى “احترام القانون والتطبيق الفعلي لمبادئ حقوق الإنسان وضمان حق التظاهر السلمي”.

و استغرب مجموعة من المتتبعين الكيفية التي تناول بها الحزب الذي يقود الحكومة موضوع الإحتجاجات بزاكورة و ربطها بالحسيمة حيث اعتبروا أنه دعوة صريحة للغاضبين في زاكورة لإعلان العصيان الذي قد يتطور إلى ما عرفته مدينة الحسيمة و المناطق المجاورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد