حصري. أظرف شرطي بالمملكة لم يُسجل مخالفة منذ أعوام، هذه قصة التحقيق معه وتجريده من سلاحه الوظيفي

زنقة 20 . الرباط

تفاصيل حصرية حصل عليها موقع Rue20.Com حول شرطي صَنَفَه المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كأظرف شرطي بالمملكة.

يطلق عليه ساكنة مدينة سلا اسم “عمو رشيد”، ظل لسنوات باحدى  ملتقى الطرق وسط مدينة سلا، بعدما حصل له حادث غريب كاد يعصف بمستقبله المهني.

مصدر موقع Rue20.Com كشف أن الشرطي، مواضب على مكانه بملتقى الطرق، لكن دون تسجيل أية مخالفة مند أعوام، لسبب بسيط وهو أنه تم تجريده من سلاحه الوظيفي بل وحتى من ملف تسجيل المخالفات المرورية.

تعود تفاصيل تجريد الشرطي “عمر رشيد” من سلاحه الوظيفي حسب مصدرنا، حينما تم اكتشاف اختفاء رصاصة من السلاح في تفتيش روتيني بالمنطقة الامنية التي نتمي اليها، ليتم احالته على التحقيق ويتم الابقاء عليه ضمن الخدمة مع تجريده من السلاح الوظيفي وملف تسجيل المخالفات رغم كونه يتواجد بملتقى الطرق وسط مدينة سلا، أين تكثر المخالفات المرورية.

مصدرنا، يُضيف أن المديرية العامة للأمن الوطني، استدعت “عمو رشيد” للتحقيق معه على خلفية انتشار صفحة على الفيسبوك تشيد به و توجته أظرف وأفضل شرطي بالمملكة.

التحقيق تم بناءاً على ما نشر بالصفحة الفيسبوكية التي أطلقها شبان من مدينة سلا، لجمع تبرعات للشرطي قصد مساعدته على أداء العمرة، ايماناً منهم على أن “عمو رشيد” ظريف وشرطي مثالي لا يقوم بتسجيل المخالفات للمواطنين.

مصدر موقع Rue20.Com أضاف أن الشرطي “عمو رشيد” لم يعلم ببادرة الفيسبوكيين، ليُفاجئه المحققون بالمديرية العامة للأمن الوطني بأمر جمع تبرعات له لأداء العمرة، وهو ما اعتبر داخل دواليب مديرية الامن بمثابة استخفاف بجهاز الأمن.

الفيسبوكيون، أثنوا كثيراً على “أظرف بروليس”، ليس فقط لكونه لا يقوم بتسجيل المخالفات، بل لتعامله مع المواطنين، حيث تناقلوا صوراً له وهو يقوم بمساعدة المعاقين المارة، فيما قال أخرون في تعلياقت على مواقع التواثل الاجتماعي أنهم يُقدرون “عمو رشيد” لكونه شرطي لا يتسلم رشاوي.

http://www.youtube.com/watch?v=agDT8lOgvms

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد