خبراء : الملكية ابتعدت عن السجال السياسي و تقربت من المواطن المغربي

زنقة 20 . الرباط

في خضم الجدل السائر حول تشكيل الحكومة و التي مازالت معطلة منذ أزيد من 100 يوم على تنصيب “بنكيران” رئيساً لها من طرف الملك محمد السادس اعتبر العديد من المحللين السياسيين و الخبراء أن الملكية بالمغرب حاولت الإبتعاد عن السجال و الصراع الذي يدور بين الأحزاب السياسية في محاولتها لـ”المشاركة في السلطة” التي يوجد على هخرمها الملك.

و أشار ذات الخبراء في كتاباتهم إلى أن الملك اختار التقرب إلى الشعب في لحظة زمنية تتسم بالصراع الحزبي حول الحكومة و هو الأمر الذي ينتقده المغاربة بشكل كبير و أصبحت النسبة الكبيرة منهم تفقد الثقة أو تعزف عن الإهتمام و متابعة السياسية و شؤونها رغم أنها تتحكم في حياتهم اليومية.

و أوضح ذات المحللين السياسيين إلى أن إرسال الملك لمستشاريه إلى رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” للإسراع في تشكيل الحكومة وربطه بانتظارات المغاربة كان له وقع خاص على المواطنين الذين رأو أن الملك حريص أكثر من أي مؤسسة أخرى على مصلحتهم و مصلحة الوطن .

كتابات لمحللين سياسيين مغاربة رأت أنه لم يتمكن أي تنظيم سواء سياسي أو ديني من منازعة الملك في ثقة الشعب ويكفي أن تسأل أي مغربي في الشارع عن أكثر شخصية تثق بها في السياسة المغربيى ليجبك بالقول ” الملك ..عاش الملك”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    ونحن هنا سيدي اعزك الله
    في مشروع عمر بن الخطاب
    ننتظر التفاتة مولوية ضد الحكرة
    و مساعدة المحتاجين لك
    اعزك الله و نقبل يدكم الكريمة
    ومت لنا كبيرنا و حفظك الله
    والكل يلوي لنا يدنا
    في حاجاتن و حقوقنا الدستورية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد