داعش يتوعد مدريد بـ”حمام دم” إذا لم تطلق سراح مسجونين منهم مغاربة

زنقة 20 . الرباط

جدد تنظيم داعش الإرهابي تهديداته لإسبانيا، مؤكدا نيته استهدافها من جديد بعد نجاح العملية الإرهابية التي نفذها في برشلونة مؤخرا والتي أسفر عن وقوع ما يقرب 34 ضحية إثر دهسهم بشاحنة في منطقة لاس رمبلاس السياحية الشهيرة.

وأرجع التنظيم الإرهابي سر إصرار على مواصلة استهداف إسبانيا تحديدا دون غيرها من الدول الأوربية الأخرى إلى وجود سجناء مسلمين كثير في السجون الإسبانية ومنهم مغاربة.

ويرى التنظيم وجوب الإفراج عنهم في حال رغبة إسبانيا توقف التنظيم عن استهدافها بعملياته الإرهابية التي يقودها من يعرفون باسم الذئاب المنفردة أو بمعنى أدق الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابي هناك.

و لم يحدد داعش أي من أسماء السجناء الذي يرغب في الإفراج عنهم مقابل وقف العمليات في إسبانيا، حيث اكتفوا فيما نشره بلفظ السجناء المسلمين الموجودين في سجونها.

على الجانب الآخر وفي ضوء العمليات الإرهابية التي تضرب أوروبا بكثافة مؤخرا، شهد بلجيكا أول أمس الأحد عملية دهس جديدة في أحد ضواحيها مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص حتى الآن.

ولم يعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته الرسمية عن الحادث إلا أن مواقع جهادية مقربة من التنظيم احتفلت بهذه الحادثة الأمر الذي أكد مسؤولية التنظيم الإرهابي عنها على الرغم من عدم إعلانها بشكل رسمي حتى الآن هذه المسئولية من خلال بيان عبر وكالة أعماق التي تعتبر اللسان الرسمي باسم التنظيم الإرهابي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد