داعش يختطف ميسي !!

زنقة 20 . وكالات

اختطف مقاتلو تنظيم داعش الإرهابي في العراق طفلاً يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وسجنوه لمدة سنتين قبل أن يطلقوا سراحه أخيرا مع اشتداد ضربات التحالف ضدهم وخسارتهم معركة الموصل.

وكان التنظيم الإرهابي قد أعلن في وقت سابق أن سبب الاعتقال هو أن والد الطفل أطلق عليه اسم “ميسي” تيمنا بلاعب كرة القدم العالمي الشهير وتشجيعا له.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية إن الطفل ميسي هو أحد أبناء الطائفة الأزيدية في شمال العراق، وقد وقع عدد كبير منهم في الأسر لدى تنظيم “داعش الإرهابي”، لكن الطفل ميسي الذي أصبح اليوم يبلغ من العمر خمس سنوات أخلي سبيله، وعاد إلى ذويه سالماً ويعيش معهم في أحد المخيمات.

وتمّ اعتقال الطفل “ميسي” مع عدد من أفراد عائلته في منزلهم في بلدة سنجار التي هاجمها المقاتلون التابعون للتنظيم سنة 2014، وقتلوا عددا كبيرا من سكانها، واغتصبوا عددا من نسائها، بينما كان الطفل محظوظاً أن أمضى عامين فقط معتقلاً لدى التنظيم الإرهابي ثم غادر السجن سالما. وتحدّثت والدته عن مأساة اختطافهم، وكيف رفضت عناصر التنظيم الإرهابي اسم “ميسي” بدعوى أنّها “تسميات الكفار” الأمر الذي دفعهم إلى إطلاق اسم “حسن” على الطفل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد