دراسة : ثمانية من أصل عشرة مغاربة يستخدمون الإنترنت للدردشة

زنقة 20 | متابعة

كشفت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في تقريرها السنوي الصادر أول أمس الخميس عن النتائج الرئيسية لدراسة جديدة شملت عينة تضم 1940 فردا وأسرة تتعلق بولوج واستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال من لدن الأسر والأفراد بالمغرب.

وأظهرت الدراسة المنجزة خلال الفترة الممتدة من فبراير إلى مارس 2016 أن قرابة ثمانية من بين عشرة مستخدمين للإنترنت يلجون الشبكات الاجتماعية من أجل المحادثة، أو ما يعرف ب “الشات” في حين يلج ستة من بين عشرة هذه الشبكات من أجل الاتصال او معرفة اخبار أصدقائهم أو عائلاتهم أو من أجل الاطلاع على الاخبار أو المستجدات أو من اجل تبادل أو مشاهدة الصور أو الفيديوهات أو إرسال التعليقات.

وكشفت الدراسة التي شملت الوسطين الحضري والقروي أن 9 من أصل 10 مغاربة ممن يلجون لشبكة الإنترنت، يفعلون ذلك من أجل تصفح الشبكات الاجتماعية، في حين جاء تحميل التطبيقات المتنقلة وتبادل الرسائل النصية كثاني أهم سبب لاستخدام الانترنت، يليها الاطلاع على البريد الالكتروني واستعمال تطبيقات تحديد الموقع الجغرافي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد