رفض السراح المؤقت لمدير وكالة التأمين الصحي و صحفي الأولى “الأبيض”

زنقة 20 . متابعة

رفضت الهيئة القضائية المكلفة قسم جرائم الأموال في غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بالرباط، رفضت تمتيع حازم الجيلالي، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والصحافي السابق في القناة الأولى التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون مصطفى لبيض، المتابعين في حالة اعتقال بسجن سلا بتهمة الارتشاء عن طريق طلب مبالغ مالية مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة وإفشاء السر المهني، والمشاركة في ذلك، بالسراح الموقت، ولو بكفالة مالية، رغم تأكيد دفاعهما معاناة أحدهما من ارتفاع حاد في الضغط، واحتمال إصابته بسكتة قلبية.

و كانت مصادر صحفية قد تحدثت في وقت سابق عن شروع الفرقة الوطنية في افتحاص عدد من الصفقات التي أبرمتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي للنبش في ملابساتها، بعد فضيحة اعتقال المدير العام للوكالة حازم الجيلالي والصحافي (م.أ) من أجل جناية “الارتشاء عن طريق القايم بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

وحسب يومية “المساء” فإن التحقيقات التي تباشرها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، التابعة للفرقة الوطنية من المنتظر أن تمتد إلى عدد من الصفقات، بما فيها تلك التي وجدت طريقها لفائدة سيدة الأعمال التي تقدمت بالشكاية، والتي كشفت التحقيقات التي بوشرت في هذه الفضيحة، أن لها سابق معرفة بالمدير العام لوكالة التأمين الصحي، وهو ما قد يقود إلى كشف سلسلة من المفاجآت بعد تعميق البحث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد