زعما يديرها البرلمان ديالنا ..البرلمان الفرنسي ينشر قائمة النواب الذين يوظفون أفرادا من عائلاتهم

زنقة 20 . وكالات

قررت الجمعية الوطنية الفرنسية، أمس الثلاثاء، نشر تقرير بقائمة النواب الذين يوظفون أحد أفراد عائلاتهم أو أحد المقربين لهم، سواء تعلق الأمر بزوجاتهم أو بأبنائهم.

وتأتي هذه المبادرة بعد القضية التي طالت مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون المتعلقة بالتوظيف الوهمي المحتمل لزوجته بنلوب كمساعدة له عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ الفرنسي.

كما جاء ذلك أيضا نتيجة الضغوطات التي تمارسها جمعيات مدافعة عن الشفافية في العمل السياسي ومواطنون وحقوقيون استاؤوا من ممارسات الفساد التي طالت العديد من رجال السياسة الفرنسيين في الجمهورية الخامسة.

وكشف التقرير أن من بين 577 نائبا في البرلمان ثمانون يوظفون أحد أفراد عائلتهم (13,89 بالمئة) مثل النائب جان فرانسوا كوبيه الذي يوظف زوجته نادية كمساعدة له أو باتريك دو فجيان الذي يشغل زوجته صوفي كمستشارة.

ولا تقتصر هذه الممارسات على الرجال فقط بل نساء نائبات يوظفن هن الأخريات أزواجهن كمساعدين لهن مثل النائبة مارتين مرتينال من الحزب الاشتراكي أو لور دو لاروديير من حزب “الجمهوريون”.

أما النائب جاك بومبار الذي يمثل منطقة ” فوكلوز” جنوب فرنسا، فهو تجاوز جميع الحدود بتوظيفه اثنين من أبنائه كمساعدين له.

وأشاد كلود برتولون رئيس الجمعية الوطنية بهذه الخطوة مذكرا أنه طالب بنشر قائمة النواب الذين يوظفون أحد أفراد عائلاتهم منذ بداية ولاية فرانسوا هولاند الرئاسية في 2012.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد