شرطة «هانوفر» تحقق مع شرطي قدم لحم خنزير فاسد بالقوة لمغربي

زنقة 20 . الرباط

تتجه التحقيقات إلى احتمال إساءة أحد عناصر الشرطة في هانوفر بألمانيا، للاجئين في مركز للشرطة، وحسب المعلومات التي كشفتها قناة NDR فإن الأمر يتعلق بمغربي وأفغاني، وجنسيات الضحايا الآخرين وهوياتهم غير معروفة حتى الآن.
وتجري النيابة العامة في هانوفر تحقيقات للاشتباه بإساءة أحد عناصر الشرطة الاتحادية معاملة اللاجئين في أحد مراكز الشرطة، ويتعلق الأمر باتهامات تتعلق بالاعتداء الجسدي وخرق قانون الأسلحة؛ وفق ما أكده المدعي العام توماس كلينجه أمس الأحد في هانوفر.
وكانت قناة NDR التليفزيونية، إحدى القنوات المحلية التابعة للقناة الأولى في التليفزيون الألماني ARD، كشفت في وقت سابق عن هذا الأمر، وحسب تحقيقات القناة فإن الموضوع يتعلق باعتداءات محتملة على اللاجئين في مراكز الشرطة العام الماضي.
وحسب المحطة التليفزيونية الألمانية فإن الأمر يتعلق بشخصين أحدهما من المغرب والآخر من أفغانستان، وتدور الشبهات بأنه في الحالة الأولى تعرض المغربي إلى الإذلال من قبل الشرطي المعني، من خلال تقديم لحم خنزير فاسد إليه، وفي الحالة الأخرى ضغط الشرطي على حلق الأفغاني وكأنه يخنقه ثم جره مكبل القدمين في مخفر الشرطة.
وحسب تحقيقات قناة NDR فإن الشرطي المعني تفاخر بهذه الأفعال على الإنترنت ونشر صور في الشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى شاهدين اتهما الشرطي بالمشاركة في عملية إذلال اللاجئين في مخفر الشرطة، قائلا: “لا نعلم تماما ماذا حدث بالضبط”، كما أن جنسيات وعدد الضحايا غير معروف حتى الآن”.
يشار إلى أن فضيحة مشابهة هزت الرأي العام الألماني في وقت سابق حين تم الكشف عن قيام بعض عناصر الحراسة في أحد مراكز إيواء اللاجئين بإساءة معاملتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد