صور . أئمة بتنغير يحتجون على مندوب ‘التوفيق’ بطريقتهم الخاصة بعد توقيف خطيب جمعة

زنقة 20 . الرباط

احتج العشرات من أئمة و خطباء مساجد تنغير اليوم السبت أمام مندوبية وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بتنغير تنديداً بتوقيف إمام و خطيب جمعة مسجد واكليم بتنغير “لحسن ياسين”.

وقدرت اللجنة المنظمة للوقفة الإحتجاجية عدد الأئمة الغاضبين من قرار وزارة التوفيق بـ70 إماماً رفعوا شعارات أمام مقر المندوب الذي اتهموه بمحاربة الأئمة و طالبوا برحيله حيث قاموا بالإحتجاج عبر وضع أياديهم على أفواههم إشارة منهم لما يصفونه بالضغوط و الرقابة التي تفرض عليهم من طرف وزارة الأوقاف.

rt  i

يذكر أن وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية “أحمد التوفيق” أصدر مؤخراً قرار إعفاء في حق إمام و خطيب جمعة بمسجد واكليم بتنغير وهو القرار الذي تسلمه الإمام المعني من قبل مندوبية الشؤون الإسلامية.

im  imm

وقالت مصادر محلية أن سبب إعفاء الخطيب “لحسن ياسين” هو صراع بين مجموعة من الأئمة و المندوب الإقليمي لوزارة التوفيق حيث اضافت ذات المصادر أن الخطيب المعفي تم عزله بعد تزعمه للإحتجاج الذي قام به أئمة مساجد تنغير الإثنين الماضي احتجاجا على القرارات التي وصفوها بالمجحفة في حقهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد