صور . جيش ‘الحجاج الحقوقيين’ الموجودين في ‘جنيف’ يفشلون في مواجهة انتقادات وجهت للتقرير الحقوقي المغربي

زنقة 20 | الرباط

انتقادات كبيرة وجهت للتقرير الذي عرضه المغرب أمام لجنة حقوق الإنسان صباح اليوم الثلاثاء بـ’جنيف’ السويسرية بحضور رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان “إدريس اليزمي” و الوفد المغربي الرسمي و الآخر المكون من جمعيات المجتمع المدني الناشطة في مجال حقوق الإنسان و الدفاع عن اللغة و الثقافة الأمازيغية.

dr  dff

تهميش الأمازيغية وإفقار الأمازيغ وممارسة التمييز ضدهم من لدن مختلف المرافق الخدمية التابعة للدولة، كان في صلب الانتقادات الموجهة لتقرير المغرب المقدم أمام لجنة حقوق الإنسان ، ولم يفلح الوفد الرسمي في تبرير ما أسمته مصادر حضرت الإجتماع بفشل إدماج الأمازيغية في التعليم والإعلام والإدارة.

ds

ويعرض المغرب منذ أمس الإثنين بجنيف تقريره الدوري السادس أمام لجنة حقوق الإنسان بحضور وفد هام يقوده المحجوب الهيبة المندوب الوزاري لحقوق الإنسان و رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان و كذا السغير المغربي لدى المنظمة الأممية لحقوق الإنسان ” محمد أوجار”.

ويشارك في هذا النقاش التفاعلي على الخصوص ممثلون عن وزارات الداخلية والعدل والحريات والشؤون الخارجية والتعاون وكذا المجلس الوطني لحقوق الإنسان والعديد من الجمعيات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد