صور | ملك السويد يزور مسجد يؤمه مغاربة أحرقه متطرفون ويعبر عن تعاطفه و تضامنه

زنقة 20 . الرباط

زار ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر، المسجد الذي تعرض لإضرام نار من قِبل مجهولين بالمركز الثقافي لمدينة “أوربرو” وسط البلاد وفقًا للأناضول، وتفقد الملك السويدي أنقاض المسجد، وعبّر خلالها لإدارة المسجد، عن أسفه بشأن الحادثة، وتمنى لهم السلامة. وأدان غوستاف، بشدة الاعتداءات التي تستهدف المعابد الدينية، وقال إن “الجميع في السويد لديه الحق في ممارسة عباداته بحرية”.

وقال متحدث المركز الثقافي “أيسر أليسلاوابكيه”، في حديث للأناضول، إن “الشرطة أوقفت شخصًا يبلغ من العمر 20 عامًا، بعد فترة قصيرة من الحريق، خلال محاولته الهروب من المنطقة”.

وأضاف أن “الشرطة تتحفظ على نشر معلومات عن الحادثة من أجل سلامة التحقيقات” وأشار إلى أن المعتدي نشر المناديل الورقية التي يستخدمها المصلون لمسح أياديهم وأوجههم عقب الوضوء، ومن ثم سكب عليها وعلى سجاد المسجد مواد قابلة للاشتعال، وأضرم فيها النار، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالمسجد وتحويله إلى وضع خارج عن الخدمة.

جمال المحمدي، رئيس وقف مسجد أوربرو، قال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد عبر لنا جلالة ملك السويد عن تعاطفه وتضامنه مع الجالية المسلمة بعد هذه المحنة الصعبة”.

وأوضح المحمدي ( من أصول مغربية) أن الزيارة شكلت مناسبة للإعراب للعاهل السويدي “عن امتناننا لتعاطفه، وكذا اطلاعه على الجهود الدؤوبة التي نبذلها لفائدة تعزيز العلاقة بين الثقافات والأديان والحضارات”.

وأكد أن “زخما استثنائيا من التضامن والمواساة عبرت عنه كل مكونات هذه المدينة المسالمة حيث يعيش نحو 30 ألف مسلم”، موضحا في هذا الصدد “لقد تقاطرت علينا الرسائل والمكالمات والشهادات من الفاعلين السياسيين والمؤسساتيين والجمعيات، وخاصة من قبل إخواننا المسيحيين، الذين لم يبخلوا علينا من جهودهم وانخراطهم المعتاد خلال هذه المحنة الصعبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد