صور وفيديوهات . آلاف المغاربة يتظاهرون باستوكهولم السويدية دعماً لقضية الصحراء

زنقة 20 . خاص

تظاهر الآلاف من مغاربة السويد و القادمين من النرويج والدانمارك خصوصاً صبيحة اليوم السبت في العاصمة السويدية استوكهولم احتجاجاً على اتجاه الحكومة السويدية للإعتراف بجبهة البوليزاريو كـ”جمهورية” .

marocains  ss

ووسط الأغاني الخالدة التي تتغنى بالصحراء ” الواد وادي .. الصحراء مغربية ” تجمع الآلاف من مغاربة الدول الإسكندنافية بضواحي العاصمة استوكهولم رافعين الأعلام الوطنية و مرددين شعارات من قبيل ” الصحراء مغربية ..المغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها “.

m  lksdkdk

وهتف المتظاهرون بالصحراء المغربية وطالبوا الحكومة والبرلمان السويديين بمراجعة قراراتهما حول الإتجاه نحو الإعتراف بالجمهورية الوهمية “البوليساريو” .

q  no

و اعتبر أحد مغاربة السويد المشاركين في التظاهرة في تصريح لـRue20.com أن الجالية المقيمة بالدول الإسكندنافية وخاصة النرويج و السويد قد عبروا عن استعدادهم للدفاع عن القضية الوطنية الأولى من خلال التظاهرات والجلوس مع المسؤولين السويديين في إطار جمعيات المجتمع المدني النشيطة بهاته البلدان لتعريفهم أكثر عن القضية الوطنية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد